الإستشارات الإدارية
تشمل خدمات التنظيم وإعادة الهيكلة عدة أنشطة بداية من مراجعة الهيكل التنظيمي للمنشأة بمختلف المستويات التنظيمية وقد ينتج عن تلك المراجعة زيادة أو تخفيض أو إعادة تنظيم الشرائح ضمن المستويات التنظيمية المختلفة، بالإضافة إلى إعادة تحديد المسؤوليات والصلاحيات لمختلف الإدارات التشغيلية.
وتحتاج الشركات، بعد فترة من النتائج غير المرضية، دراسة الحاجة الى إعادة التنظيم لمعالجة الأداء المتراجع والعمليات ذات الكفاءة المتدنية.
الأرشفة الالكترونية
تقدم ” توازي ” لعملائها أحدث انظمة الارشفة الالكترونية والمطابقة مع خطط العمل والتي تهدف الى حفظ الوثائق وسهولة الوصول لها بأسرع الطرق وبأقل تكاليف.
اعداد دراسات الاحتياجات التدريبية
تلتزم ” توازي ” تجاه عمائها بتقديم أفضل خدمات تدريب وتطوير للكفاءات وفي مختلف مجالات الاعمال مما يساعدهم على مواجهة تحديات السوق والمنافسة في قطاعات اعمالهم.
ان هدف ” توازي ” هو تطوير مهارات الموظفين وتنويع معرفتهم من خلال دراسة احتياجاتهم التدريبية من خلال ورش عمل تقوم على فحص وتحليل الأداء الحالي وتصميم الخطة التدريبية بطريقة تتضمن سد الفجوة بين الأداء الحالي والمأمول والتحليل المناسب للاحتياجات التدريبية للموظفين وقياس كفاءاتهم بما يتناسب ووصفهم الوظيفي.
بناء معايير الإدارة وبطاقات الأداء المتوازن
يتمحور دور ” توازي ” بإعداد دليل ونظام متكامل لمؤشرات قياس الأداء لضمان جودة متابعة الأعمال وتقييم الإنجازات، ومعايير وأدوات القياس، ومتطلبات ضمان كفاءة وفعالية عملية القياس والتقييم.
بناء واصلاح الإجراءات الإدارية
تتضمن الأنظمة الإدارية عناصر من شأنها تعزيز أسس الأداء فيما يتعلق بالمهام الإدارية. وتهدف هذه الأنظمة الى ربط العمليات مع بعضها البعض، وتلعب دوراً حيوياً في تحسين الأداء.
ويأتي دور ” توازي ” في دراسة وتطوير الأنظمة الإدارية الحالية والممارسات المتعلقة بها للخروج بتوصيات يمكن من خلالها تحسين الممارسات الأساسية وزيادة معدل كفاءتها والعمل على تطويرها بصورة مستمرة.
دراسات الموارد البشرية
تهدف أنظمة الموارد البشرية إلى تحديث إطلاع الموظفين على كافة جوانب بيئة العمل وحثهم على المشاركة والانخراط في الإستراتيجية العامة لمؤسساتهم. أبرز الخدمات التي تقدمها ” توازي ” ضمن هذا الإطار:
- استراتيجيات الموارد البشرية
- أنظمة الإدارة وتنمية المهارات
- أنظمة تقييم الأداء
- تحليل الوظائف وتطوير بطاقات الوصف الوظيفي
- تقييم الوظائف والتصنيف الوظيفي
- الدراسات الاستقصائية للرواتب وهيكليتها
- علاقات الموظفين والتصميم التنظيمي وإعادة الهيكلة
- السياسات والإجراءات الداخلية
- تخطيط القوى العاملة وتنظيم التعاقب الوظيفي
إعداد استراتيجية الشركات
إعداد استراتيجية العمل بمثابة خارطة الطريق التي تحدد طبيعة أعمال المنشآت بشتى أشكالها وترسم لها أهداف العمل وتساعدها على تخصيص مواردها على النحو السليم والاستغلال الأمثل.
لدى ” توازي ” القدرة على تطوير المشاريع المتنوعة في المجالات المهنية المختلفة، حيث يتمتع مستشارونا بالخبرة والرؤية والقدرة على بناء المشاريع الجديدة والتخطيط لها، وتقييم الإستراتيجيات وإعداد إستراتيجيات جديدة وإعداد الخطط والبرامج التشغيلية. وإلى جانب ذلك يعمل مستشارونا الإداريون على دراسة جميع الموارد اللازمة لتحقيق الأهداف الإنمائية من خلال اقتناص الفرص في الأسواق المحتملة، وإجراء دراسة المنتجات المقترحة والأسواق والعملاء المستهدفين والصناعات المستهدفة والسياسات التسويقية والإدارية وغيرها.
بناء الهياكل التنظيمية
بهدف الوصول إلى عمليات أكثر سلاسة وكفاءة يقوم فريق ” توازي ” من المستشارين المختصين بإعداد أكثر من بديل للهيكل التنظيمي العام وإعداد الهياكل التنظيمية الفرعية استناداً على البديل الذي يتم إقراره للهيكل التنظيمي العام.
كما يقوم فريقنا بإعداد الاختصاصات التنظيمية حيث يتم صياغة ما تقوم به كل إدارة أو وحدة داخل الهيكل التنظيمي المعتمد تشمل تحديد المهام الأساسية للإدارة أو الوحدة مقسمة إلى مهام تخطيطية ومهام تنفيذية، ومؤشرات قياس أداء والمسار الوظيفي لكل إدارة أو وحدة.
تأسيس الشركات
تتميز ” توازي ” بقدرة فريقها المختص بالعمل نيابة عن عملائها بتأسيس الشركات بكافة انواعها:
- تأسيس الشركات العائلية المحدودة
- تأسيس شركات المساهمة المقفلة
- تحويل المؤسسات الفردية الى شركات
- تعديل قرار الشركاء وعقود التأسيس
- دمج الشركات وإجراءات الاستحواذ
- تحويل الشركات الى فروع مرتبطة بالشركة الأم
- تأسيس ميثاق للشركات العائلية يحكم تعامل الشركاء فيما بينهم
- تأسيس العلامات التجارية وتسجيلها
- تقييم الشركات والمؤسسات قبل عملية الاستحواذ
التنظيم وإعادة الهيكلة
تشمل خدمات التنظيم وإعادة الهيكلة عدة أنشطة بداية من مراجعة الهيكل التنظيمي للمنشأة بمختلف المستويات التنظيمية وقد ينتج عن تلك المراجعة زيادة أو تخفيض أو إعادة تنظيم الشرائح ضمن المستويات التنظيمية المختلفة، بالإضافة إلى إعادة تحديد المسؤوليات والصلاحيات لمختلف الإدارات التشغيلية.
وتحتاج الشركات، بعد فترة من النتائج غير المرضية، دراسة الحاجة الى إعادة التنظيم لمعالجة الأداء المتراجع والعمليات ذات الكفاءة المتدنية.